أخبار الاتحاد

الإتحاد يحتفل باليوم العالمي للتنوع

بحضور المهتمين والخبراء في التراث والثقافة والسياسة إحتفلت الأمانة الثقافية بالإتحاد العام للمرأة السودانية باليوم العالمي للتنوع الثقافي من اجل الحوار والتنمية وذلك تحت شعار الإبداع الثقافي لتعزيز التنمية. الأمين العام للإتحاد أ.مريم جسور خاطبت الإحتفالية معلنة عن بدء تنفيذ مبادرة إتحاد المرأة لحفظ التراث بتخصيص جزء من مبنى مركز أنشطة المرأة السودانية ليكون متحفاً لتراث المرأة السودانية. وطالبت في كلمتها الجهات المسؤولة بتوفير التمويل اللازم للنساء المبدعات ليقمن بواجبهن للمحافظة على التراث السوداني وتوثيقه واضافت ان المرأة هي الرائدة والمنوط بها تأصيل التراث والمحافظة عليه.

إقرأ المزيد...

إنطلاق مبادرة عودة الكتاب المدرسي

اطلقت امانتي الشؤون الثقافية والتعليم ومحو الامية بالإتحاد العام للمرأة السودانية صافرة البداية لمبادرة عودة الكتاب المدرسي وذلك بمدرستي الدروشاب والكدرو بنات. وتهدف المبادرة غلى تحفيز تلاميذ المدارس للمعرفة والثقافة المكتبية عبر حث افراد المجتمع لرفد المكتبة المدرسية بكتب من مختلف التوجهات والتي من شأنها إثراء الذخيرة المعرفية عند التلاميذ.

امانة السلام تعقد اجتماعها الاستشاري

عقدت امانة السلام بالاتحاد العام للمرأة السودانية مجلسها الاستشاري بحضور سفيرة السلام د.تابيتا بطرس. احتوت اجندة الاجتماع على عدة محاور ناقشت تنفيذ خطة الامانة، بجانب بحث كيفية تفعيل عمل الامانة عن طريق تنفيذ عدد من المبادرات والبرامج على الصعيد المحلي والاقليمي.

تكوين الجمعية التعاونية للعاملين بالإتحاد

 

شرعت الامانة الإجتماعية بالإتحاد العام للمرأة السودانية في إجراءات تكوين الجمعية التعاونية للعاملين بالإتحاد المتعددة الاغراض. حيث خاطب الاستاذ عبود داؤد مفوض الجمعيات التعاونية إجتماع إنعقاد الجمعية العمومية للجمعية، ملقياً الضؤ على تاريخ التعاونيات في السودان مشيراً إلى أن المجتمع السوداني قائم على التعاون في السراء والضراء. موضحا الدور الكبير الذي لعبته الجمعيات التعاونية في التنمية وزيادة الانتاج. من جانبها أكدت الامينة الاجتماعية بالإتحاد أ.زينب جبر حرص الأمانة على تقديم الدعم للعاملين بالاتحاد وفتح السبل الممكنة التي من شأنها تيسير متطلبات واحتياجات العاملين. وخلال الاجتماع تم استعراض لائحة الجمعية وانتخاب اعضاء اللجنة التنفيذية لمتابعة اجراءات التسجيل.

المزيد من المقالات...
شاركنا فى الفيس بوك
مركز الاستبيانات
المرآة الريفية تسهم بشكل فاعل في الإقتصاد القومي
 
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع