أخبار الاتحاد

التحالف النسوي في مسيرة غاضبة تحت شعار " لا للعنف ... لا للإعتداء ... لا للإنتهاك

شهد صباح اليوم الخميس تجمع غاضب هادر في تظاهرة جامعة للنساء من القيادات، ممثلات لمنظمات المجتمع النسوي، برلمانيات، ونساء احزاب تم فيه الاعلان عن تحديد يوم الخامس من اغسطس يوما وطنيا للغضب النسوي ضد العنف والانتهاك والاعتداء، تاكيدا لرفض نساء السودان للإعتداء الغاشم الذي تم على المعلمات الشريفات المتطوعات في تعليم اللاجئين من دولة جنوب السودان بولاية النيل الابيض بمعسكر اللاجئين بمنطقة الورل.

إقرأ المزيد...

ورشة دور المنظمات في حماية حقوق الانسان

كشفت الامين العام للإتحاد العام للمرأة السودانية أ.مريم جسور عن مشاركة الاتحاد في اعداد وثيقة وطنية حول تعزيز حقوق المرأة ، داعية لتفعيل مراكز الاستشارات القانونية الخاصة بحقوق المرأة.
جاء ذلك لدى مخاطبتها ورشة دور المنظمات في حماية حقوق الانسان التي نظمتها امانة التشريعات وحقوق الانسان بالتعاون مع امانة التنظيمات النسوية وشؤون المهنيات بالاتحاد ظهر اليوم بمركز انشطة المرأة السودانية.

إقرأ المزيد...

زيارة وفد الفمكوم كوميسا للاتحاد

استقبلت مساعدة الأمين العام لاتحاد المراة  د.آمنة ابكر، بمركز انشطة المراة السودانية وفد السوق المشتركة  لدول شرق وجنوب افريقيا (الكوميسا) برئاسة السيدة كاثرين اشويا المدير التنفيذ لمكتب سيدات الاعمال بالكوميسا (فمكوم كوميسا)، حيث رحبت بالوفد وقدمت موجز عن عمل الاتحاد وانشطته.

إقرأ المزيد...

إحتساب

قال تعالى " ولنبلونكم بشئ من الخوف والجوع ونقص من الاموال والانفس والثمرات وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا اليه راجعون"

صدق الله العظيم

يحتسب الاتحاد العام للمرأة السودانية عند الله تعاى الرائدة في العمل النسوي الاستاذة :

فاطمة احمد إبراهيم

التي لبت نداء ربها امس بالمملكة المتحدة بعد صراع مع المرض وحياة ملئية بالجهاد والكفاح من اجل المرأة وحقوقها، امراة احبت الوطن وقدمت له الكثير. وهي أول من قادت إضراب في مدارس البنات في السودان خلال فترة الاستعمار، ومؤسسة الاتحاد النسائي السوداني، واول امرأة سودانية تدخل البرلمان،  وفي المنطقة العربية والافريقية.

المزيد من المقالات...
شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع