أخبار الاتحاد

سمنار التمكين الإقتصادي للمرأة إحتفالاً باليوم العالمي للمرأة

بمبادرة من امانة الإعلام،إحتفل الإتحاد العام للمرأة السودانية واتحاد الشباب الافريقي باليوم العالمي للمرأة، حيث نُظم سمنار "التمكين الإقتصادي للمرأة". إفتتح السمنار بكلمة من أمينة الإعلام مرحبة بالضيوف قائلة نامل ان يكون السمنار بداية لشراكة بين الاتحادين في القضايا الاستراتيجية للمراة والشباب سيما وان الاتحاد يهتم بقضايا الشباب باعتبارهم مستقبل وركيزة الوطن. من جانبه عبر نائب اتحاد الشباب الافريقي أ.علي المبارك عن سعادته بالشراكة مع اتحاد المرأة، مضيفاً أن المرأة السودانية إحتلت مكانة كبيرة نُفاخر بها اقليمياً وعالمياً. فهي الأن تجاوزت العقبات وقفزت في مجالات عديدة حتى أصبح لها مساهمة واضحة في الإقتصاد الوطني. وبيًن أن الشباب الافريقي وبنسبته الكبيرة بين سكان افريقيا يدعم المرأة بقوة ويدفع بها للأمام.

إقرأ المزيد...

ورشة التمكين الإقتصادي في ريادة الأعمال للأشخاص ذوي الإعاقة

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

أقامت أمانة التدريب والتأهيل بالإتحاد العام للمرأة السودانية بالتعاون مع منظمة السودانية للمرأة المعاقة (شموس) وجمعية خريجي جايكا، ورشة تدريبية للتمكين الإقتصادي للاشخاص ذوي الإعاقة عن طريق ريادة الأعمال. حيث أوضحت امينة التدريب أ.نهى النقر أن الورشة تتفق في شعارها مع شعار اليوم العالمي للمرأة، ومؤكدة أن المشاركات سليمات بعقولهن ولم تمنعهن الإعاقة من المشاركة في الإنتاج، واكدت على توفير الدعم المالي للمشاركات في الدورة متى ما قدمن دراسة الجدوى لمشاريعهن.

إقرأ المزيد...

الشورى ال45 للإتحاد تجيز خطط 2017 وتثمن تقدم الأداء بالتقارير

اجاز إجتماع مجلس شورى الإتحاد العام للمرأة السودانية في إجتماعه ال45، الذي عُقد بحضور العضوية الكلية للإتحاد، امينات الإتحاد بالولايات، ممثلات منظمات المجتمع المدني، قيادات المرأة والخبراء، اجاز خطط المركز والولايات للعام 2017م. وخلال الإجتماع تم عرض ومناقشة تقارير الأداء للفترة من ابريل الى ديسمبر 2016م، حيث اجمع الحضور على تطور الأداء خلال فترة التقرير.

إقرأ المزيد...

البيلي تفتتح قاعة ليلى خالد للتدريب المتقدم

إفتتحت وزيرة التنمية الإجتماعية د.آمل البيلي قاعة ليلى خالد للتدريب المتقدم بمركز أنشطة المرأة السودانية (ماما)، ويجئ الإفتتاح كبداية لتنفيذ مخرجات لجنة الإحتفال بالذكرى السنوية للفقيدة الأستاذة ليلى خالد التي أعطت اللكثير للمرأة وللعمل الإنساني. كما يمثل الإفتتاح جزء من برنامج الإتحاد في الإحتفاء وتخليد ذكى الرائدات ومن أسهمن وعملن بجد من أجل المرأة السودانية.

المزيد من المقالات...
شاركنا فى الفيس بوك
مركز الاستبيانات
المرآة الريفية تسهم بشكل فاعل في الإقتصاد القومي
 
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع