أخبار الاتحاد

إطلاق أسم ليلى خالد على قاعة الضيافة بإتحاد المرأة

في إطار إحياء ذكرى القيادات النسوية ووفاءاً لأهل العطاء، ممن فارقن دنيانا وبقيت إعمالهن في مجال تنمية وتمكين المرأة ذكرى خالدة في سجلات التاريخ المرأة السودانية، أطلق الإتحاد العام للمرأة السودانية أسم القيادية في العمل النسوي الأستاذة الراحلة ليلى خالد، على قاعة الضيافة بالإتحاد. وذلك تقديراً لجهودها عبرمسيرة الإتحاد وكواحدة من مؤسساته اللائي بقين على العهد، ولم يكل عطاؤهن ولم يألين جهداً في  العمل برسالة الإتحاد ونشرها وترسيخ مبادئه وسط القواعد من النساء في كل ولايات السودان.

إقرأ المزيد...

زيارة وفد من المكتب التنفيذي لمؤسسة القدس الدولية للسودان

جددت المرأة السودانية دعمها ووقوفها ومساندتها للقضية الفلسطينية، حيث وجهت الأمين العام لإتحاد المرأة السودانية مريم جسور ثلاث نداءات أولها للحكومات العربية بإزالة العوائق بفتح الأبواب والمعابر أمام المجاهدين من أبناء الشعب الفلسطيني وبقية الدول العربية، كما طالبت الشعوب العربية بأن تجعل القضية الفلسطينية من أولوياتها، ونادت الشعب الفلسطيني بتوحيد كلمته وأن يضع في إعتباره تكون الإنتفاضة هي خياره الوحيد.

إقرأ المزيد...

إجتماع مجلس شورى الإتحاد القومي رقم (42) الجلسة الأولى الدورة العاشرة

عقد الإتحاد العام للمرأة السودانية إجتماع مجلس شورى الإتحاد القومي رقم (42) في الجلسة الأولى للدورة العاشرة ، هذا وقد أمنت عضوات مجلس شوري الإتحاد العام للمرأة السودانية على أسماء الأمينات الجدد اللائي تمت تسميتهن من قبل الأمين العام للإتحاد

إقرأ المزيد...

بيان بمناسبة قيام مؤتمر الحوار الوطني

أصدر الإتحاد العام للمرأة السودانية يساند فيه قيام المؤتمر القومي للحوار الوطني الذي ينعقد تحت شعار "السودان وطن الجميع" ، مبيناً فيه أن الحوار ولغة التشاور تمكن من الوصول إلي تفاهم وإتفاق وإقرار السلام المنشود الذي يؤدئ لنهضة ورفعة السودان. داعياً فيه الجميع إلى إستشعار روح المسؤولية في المحافظة على السودان وتفويت الفرصة على المتربصين. حاثاً المحاورين بإلتزام حسن القصد والنية، وإتباع القول الحسن وإحترلام الآخر والشفافية . سائلاً الله أن يوفق أهل السودان إلى الوصول لإتفاق يحقق الوئام والسلام حتى ينعم هذا الشعب بخيرات وطنه.

 

المزيد من المقالات...
شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع