أخبار الاتحاد

المرأة تحتفل في الحوش الكبير بالذكرى الستين لإستقلال السودان

تقييم المستخدم: / 2
ضعيفجيد 

شهد السيد رئيس الجمهورية عمر حسن أحمد البشير، وعدد كبير من المشاركين في الحوار الوطني من الأحزاب المختلفة وقيادات المرأة وممثلوالأجهزة التنفيذية والتشريعية، الليلة الثقافية الكبرى التي نظمها الإتحاد العام للمرأة السودانية إحتفالا بالذكرى الستين لإستقلال السودان وجاءت الليلة تحت شعار "حوشنا الكبير ... وطن يسع الجميع".

إقرأ المزيد...

إنعقاد الإجتماع الإستشاري الأول لأمانة التنظيمات النسوية وشؤون المهنيات

عقدت أمانة التنظيمات النسوية وشؤون المهنيات إجتماعها الإستشاري الأول حيث تم إختيار د.زهير حامد رئيساً للمجلس، ود.خديجة التازي نائباً  وإمينة الأمانة إنتصار أحمد البشير مقرراً. أهم أجندة الإجتماع كانت مناقشة خطة الأمانة لعام 2016 كما تم عرض اللائحة، وبعد المداولات تمت إجازتهما.

إقرأ المزيد...

ندوة الإستقلال في ظل الحوار نحو وطن يسع الجميع

تقييم المستخدم: / 37
ضعيفجيد 

أجمع المتحدثون، من اعضاء من آلية 7+7 في الحوار الوطني، الذين شاركوا في الندوة السياسية التي نظمتها الأمانة السياسية بالإتحاد العام للمرأة بمناسبة الإستقلال تحت شعار " الإستقلال في ظل الحوار نحو وطن يسع الجميع " وذلك في إطار برنامج اللجنة القومية لإحتفالات البلاد، أجمعوا على أن مبادرة رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بفتح باب الحوار لجميع الفصائل التي تحمل السلاح في الداخل والخارج هي مبادرة فاجأت الكثير من الدول وظاهرة غير مسبوقة تمثل منحنى تاريخي للسودان.

إقرأ المزيد...

اللجنة العليا لمشروع تعزيز ثقافة السلام تنظم ورشة ثقافة السلام في المناهج

نظمت اللجنة القومية لمشروع تعزيز ثقافة السلام ورشة بعنوان "ثقافة السلام في المناهج التعليمية" وذلك في إطار برامج الورش التحضيرية للجنة، بهدف المناقشة والتفاكر حول وسائل إدماج ثقافة السلام في المناهج الدراسية، وذلك بتحريك كل آهل السودان نحو ثقافة السلام والإلتقاء حولها، في محاولة للخروج من هذه الورش بإستراتيجية وطنية لبناء السلام. وذلك بمقر الإتحاد العام للمرأة السودانية.

إقرأ المزيد...

المزيد من المقالات...
شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع