أخبار الاتحاد

تدشين مبادرة سلامتنا في معرفتنا

دشنت مبادرة سلامتنا في معرفتنا برنامجها لنيل الرخصة الدولية للعمل الطوعي بمحلية المعمورة بحضور ممثلي المجلس التشريعي ونائب الدائرة وبمشاركة اكثر من 150 امرأة، وخلال التدشين تم التعريف بالمبادرة واهدافها، وبينت م. اقبال الطيب رئيسة المبادرة ان المبادرة وضعت خطة متكاملة تستهدف الوصول الى 10000 امراة بنهاية 2018م .

إقرأ المزيد...

المرأة ترحب بقرار رفع العقوبات الاقتصادية عن السودان

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

اصدر الاتحاد العام للمرأة السودانية بياناً رحب فيه بقرار الادارة الامريكية برفع الحظر الاقتصادي عن السودان، كما هنأ الشعب السوداني بصدور القرار. وثمن القرار الجهود الكبيرة التي بذلتها رئاسة الجمهورية وصولا لصدور القرار ، كما اشاد بالدور الذي قامت به الجهات المختلفة على رأسها وزارة الخارجية في هذا الشأن.

إقرأ المزيد...

ندوة معوقات النشر للكاتبة السودانية

تقييم المستخدم: / 1
ضعيفجيد 

اجمع المتحدثون في ندوة معوقات النشر للكاتبات السودانيات على وجود معوقات مشتركة للنشر للرجل والمرأة ، وامنوا على ان القيود التي تكبل المرأة الى زوال في ظل تزايد اعداد المبدعات من النساء في كل المجالات سواء العلمية والادبية، مبررين ذلك بالتغيرات التي حدثت في المجتمعات ومقدرة المرأة للتعبير بدون خوف اوخجل. أ. فاطمة عتباني امينة الثقافة اوضحت ان الندوة القت الضؤ على كثير من الجوانب كما كشفت عن جوانب اخري شكلت مداخل لندوات قادمة.

إقرأ المزيد...

بيان من اتحاد المرأة يثمن رفع حظر سفر السودانيين لامريكا ويستبشر به

اصدر الاتحاد العام للمرأة السودانية بياناً ثمن فيه القرار الذي اصدرته الادارة الامريكية والقاضي بحذف اسم السودان من قائمة الدول المشمولة في قرار حظر منسوبيها من السفر لامريكا...

وفي متنه استبشر البيان خيراً بهذا القرار واعتبره فاتحة خير للوطن والمواطن السوداني الذي يتوقع رفع الحظر الاقتصادي المفروض على السودان منذ نهايات القرن الماضي.

المزيد من المقالات...
شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع