اجتماع لوضع الخطة التنفيذية للسياسة القومية لتمكين المرأة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 


اكدت الأمين العام لإتحاد المرأة السودانية أ.مريم جسور أن المرأة السودانية نالت مكانة متميزة منذ القدم بجهودها واضافت علينا السعي لتنال مكانة افضل، جاء ذلك ضمن الاجتماع المشترك لوضع الخطة التنفيذية للسياسة القومية لتمكين المرأة بحضور ممثلات وزارة الضمان والتنمية الإجتماعية وصندوق الأمم المتحدة للسكان.
حيث ناقش الحضور التحديات والاهداف والوسائل المتعلقة بمحور مشاركة المرأة السياسية وفي مواقع إتخاذ القرار وفقاً لمحاور عديدة مرتبطة بالتشريعات وقوانين الإنتخابات وتسجيل الأحزاب، وحسبما جاء في السياسة القومية لتمكين المرأة.

وشددوا على أهمية إحداث تغيير في قوانين الاحوال الشخصية على المستوى العام إضافة لعمل قوانين ملزمة للاحزاب السياسية بشأن مشاركة المرأة في اتخاذ القرار، موضحين أن المرأة لم تستفد من التمييز الايجابي الذي كفله لها الدستور، وان عدم ثقتها بنفسها سبب رئيس في ذلك، وطالبوا بتوفير بيئة عمل مواتية لعمل المرأة، وتقوية ارادتها وتعزيز ثقتها نفسها بشأن مشاركتها العامة وفي مواقع صنع القرار. وامنوا على أهمية دور الإعلام في نشر الوعي بين افراد المجتمع لإعطاء النساء حقوقهن التي كفلها لهم الدستور.
اقترحوا إنشاء آلية قومية بمشاركة النساء من مختلف القطاعات تعمل على تفعيل حقوقهن التي نص عليها الدستور، وتشكل حملة للمطالبة بحقوقهن في مواقع اتخاذ القرار لإحداث طفرة نوعية تجاه نظرة المجتمع للمرأة.


 

شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع