ورشة دور المنظمات في حماية حقوق الانسان

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

كشفت الامين العام للإتحاد العام للمرأة السودانية أ.مريم جسور عن مشاركة الاتحاد في اعداد وثيقة وطنية حول تعزيز حقوق المرأة ، داعية لتفعيل مراكز الاستشارات القانونية الخاصة بحقوق المرأة.
جاء ذلك لدى مخاطبتها ورشة دور المنظمات في حماية حقوق الانسان التي نظمتها امانة التشريعات وحقوق الانسان بالتعاون مع امانة التنظيمات النسوية وشؤون المهنيات بالاتحاد ظهر اليوم بمركز انشطة المرأة السودانية.

وفي مداخلتها للورشة ثمنت المدير التنفيذي لسيدات الأعمال بالكوميسا (الفمكوم كوميسا) كاثرين اشويا جهود الاتحاد في تمكين المرأة، مؤكدة على اهمية استفادة المرأة السودانية من الدعم المالي الذي توفره الكوميسا لتنمية وتمكين المرأة.
من جانبها أوضحت امينة التشريعات وحقوق الانسان بالاتحاد مثابة حاج حسن  أن الورشة خرجت بتوصيات مهمة على رأسها تكوين اللجنة القومية لحماية حقوق الإنسان، كما طالبت بتدريب وتأهيل المنظمات في مجال حقوق الانسان والعمل على ان تتحول المنظمات من الإغاثة للتنمية.
هذا وقد خرجت الورشة بعدة توصيات اهمها الإعتراف بدور المنظمات في حقوق الانسان ، والعمل على التنسيق المشترك بينها في مجال نشر ثقافة حقوق الانسان والتوعية والتعريف بالاتفاقيات الدولية، تفعيل مكاتب الاستشارات القانونية الخاصة بالمرأة، رفع القدرات ومزيد من التدريب والتأهيل لمنظمات المجتمع المدني في مجال كتابة التقارير، اعداد المشاريع، وحقوق الانسان ، العمل على تحويل عمل المنظمات من الاغاثة للتنمية، عمل شبكة للمنظمات العاملة في حقوق الانسان لتقوية الاهداف الخاصة بتمكين شبكة المرأة والطفل والاشخاص ذوي الاعاقة، الاهتمام بالمرأة الرعوية في التعليم ومحو الامية .

 

شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع