ملتقى امينات السلام تحت شعار مجتمع امن مستقر تدعمه النساء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

اكدت الامين العام لإتحاد المرأة السودانية أ.مريم جسور على أهمية إرساء دعائم السلام لتفجير طاقات السودان التي كبلتها الحروب والنزاعات . ونادت للأخذ بالجوانب الإيجابية في التشريعات العالمية والعمل على تفعيل القوانين المحلية في الشأن الخاص بالمرأة. جاء ذلك لدى مخاطبتها ملتقى امينات السلام بالإتحاد تحت شعار مجتمع امن مستقر تدعمه النساء. وقالت ان المكتسبات التي نالتها المرأة السودانية فاقت بكثير ما نصت عليه الاتقافيات الدولية مثل سيداو.

ولفت النظر لاهمية العمل على تعزيز السلام الداخلي للمرأة حتى تسهم بشكل فاعل في نشر وتعزيز ثقافة السلام. واكدت على مساهمة المرأة التاريخية في تهدئة واستقرار المجتمع.  جاء ذلك لدى مخاطبتها ملتقى امينات السلام بالاتحاد الذي اقيم تحت شعار مجتمع أمن مستقر تدعمه النساء . حيث بدأ الملتقى بغرس شجرة السلام ثم وقفة نسائية تضامناٍ مع المرأة الافريقية في يومها.
من جانبها أوضحت امينة السلام بالإتحاد أ.بثينة احمد سعد أن النساء يردن السلام لضمان حياة  كريمة تحفظ حقوقهن في التعليم والصحة وغيرها من الحقوق. ووجهت رسالة للمانعين طالبتهم فيها بوضع السلاح جانباً والانضمام لركب الحوار الوطني. وبينت ان الملتقى يهدف للتنوير بمبادرة الامانة لتطوير دور المرأة في تعزيز ثقافة السلام . موضحة ان الملتقى اقيم بعد البدء في تنفيذ المبادرة وتم فيه تقديم اوراق علمية حول دور المرأة في تعزيز ثقافة السلام للبروف الحاج ابا، واخرى حول ثقافة السلام للبروفسور فائز جامع. كذلك صاحبت فعاليات الملتقى معرض تشكيلي حول السلام.

 

 

شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع