الإتحاد يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة بحري لتعزيز نشر ثقافة السلام

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

شهدت سفيرة المرأة للسلام ووزيرة الدولة بالكهرباء والسدود د.تابيتا بطرس توقيع الإتحاد العام للمرأة السودانية وجامعة بحري لمذكرة تفاهم حول تعزيز نشر ثقافة السلام، حيث اشادت بدور الاتحاد في ارساء دعائم السلام، مؤكدة أن توقيع مثل هذا النوع من المذكرات من شأنه ان يدفع بعملية السلام خطوات للامام. وفي  حديثها ثمنت الأمين العام للإتحاد أ.مريم جسور جهود رئاسة الجمهورية الرامية لشحذ الإرادة المجتمعية لتحقيق السلام ، كما امنت على الدور التاريخي الذي لعبته المرأة في نشر السلام بين افراد المجتمع.

مؤكدة على مضي الإتحاد قدماً في تنفيذ برامجه ومشاريعه الخاصة بالسلام. من جانبه أكد مدير مركز ابحاث السلام بجامعة بحري بروف.فائز جامع، على إستمرارية الجامعة في رفد إرثها العلمي والاكاديمي الداعم للسلام ومناهضة ثقافة العنف، مشيرأ لالتزام المركز ببنود المذكرة الموقعة عبر تصميم وتنفيذ برامج توعوية ودورات تثقيفية لرفع الوعي المجتمعي بثقافة السلام.

وفي السياق ذاته ، اوضحت امينة السلام بالغتحاد أ.بثينة سعد رحمة ، صاحبة المبادرة، ان الهدف من توقيع المذكرة هو العمل على تعزيز نشر ثقافة السلام وفق منهج وفكر جديدين باستصحاب رأي وخبرة العلماء والباحثين بالجامعات والمراكز البحثية،  بالتركيز على رفع وعي المرأة وتمكينها بإعتبارها المعول الرئيس في التنفيذ وان تلعب  دوراً جديداً وفاعلاً وصولاً للسلام الشامل الذي يحقق التنمية المنشودة. وكشفت عن الإعداد لملتقى جامع للسلام يتزامن إنعقاده مع يوم المرأة الافريقي نهاية الشهر الجاري.

شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع