لقاء وفد الإتحاد بالإدارة العامة للدفاع المدني حول درء مخاطر الخريف

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

عقد الإتحاد العام للمرأة السودانية لقاءاً تفاكرياً مع الإدارة العامة للدفاع المدني حول الإستعداد لمواجهة كوارث الخريف ، حيث  أوضح حاتم حسين مدير الإدارة العامة أن اللقاء هدف تم في إطار سعي الإدرة لتعزيز دور منظمات المجتمع المدني من مرأة وشباب وطلاب وغيرهم في دفع الحراك المجتمعي بتقديم عمل جماعي متميز وفاعل عبر وضع خطة مشتركة لمواجهة كوارث الخريف وارسال رسائل توعية للمجتمع، مؤكداً أن المرأة تلعب دوراً مهماً في دعم هذا الحراك ونشر الوعي

والسلوك الصحيح وقت الازمة وكيفية التعامل مع البيئة لدرء مخاطر الخريف، مشيرا للدور الذي يمكن أن يلعبه الإتحاد عبر قواعده المنتشرة في الأحياء. مضيفا أن الدراسات السابقة اشارت إلى أن النساء والأطفال هم اكثر المتضررين من تبعات الخريف وانهم يشكلون نقطة ضعف لا بد من التغلب عليها.
من جانبها أكدت مساعد الأمين اعام للإتحاد أ.إحسان عيسى على أن المرأة ستكون خير سند، وعلى جاهزية الإتحاد لإستنفار عضويته في كل ولايات السودان  للمشاركة في هذا العمل الإجتماعي المهم الامر. كما لفتت النظر إلى أهمية إحياء العادات والثقافات والسلوك الاصيل في المجتمع السوداني  نفير وحوبة في  مواجهة الازمات . موضحة أن الإتحاد يمثل عضو ثابت وفاعل في غرفة طوارئ الخريف  ويعمل وفق خطة متكاملة يتم تنفيذها عبر امانته المختلفة . هذا وقد شارك في اللقاء بجانب رئيسة الوفد ، أمينة التعليم ومحو الامية أ.آسماء تيه، امينة الثقافة بالإتحاد أ.فاطمة عتباني، أمينة الإعلام أ.هناء علي الشريف ، مقررة الأمانة الإجتماعية أ.أميرة ميرغني، وأعضاء مكتب الإعلام بالإتحاد.

 

شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع