الإجتماعية تنظم محاضرة عن دور المرأة في دحض الأفكار المناوئة للإسلام

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

نظمت الأمانة الإجتماعية بالتعاون مع هيئة الدعوة الإسلامية محاضرة بعنوان دور المرأة في دحض الافكار المناوئة للإسلام تحدث فيها د. حسين المؤيد مستشار الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي.

الذي تحدث فيها عن جزء من عنوان المحاضرة وهو إنتشار "الطائفة الشيعية"، حيث أوضح أن هناك ثلاث أنماط للتشيع ما يسمى بالتشيع السياسي، والتشيع الروحي والتشيع المذهبي الأيدولوجي.

 

ولفت النظر إلى أن إحترام آل البيت والإحسان اليهم ليس من التشيع إنما أحكام وردت في شرعنا الإسلامي تُنظم علاقة عامة الناس بآل البيت. وفصل بقوله أن التشيع الروحي ميل خاص زائد عن الأمر بتكريم أهل البيت وهو يعكس ميل زائد وإعجاب ومحبة خاصة لهم ، وقد تكون له عدة أسباب.اما التشيع الروحي قد تكون فيه إشكالية حين يكون فيه غلو وإفراط ويخرج من حد الإعتدال والمعايير الشرعية. والتشيع السياسي فهو عبارة عن إنحياز في الموقف السياسيؤ عن آل البيت، إما مشاركة في الموقف والإعتقاد بصوابه أو لكونه من آل البيت يجب اتلوقوف معه. هذا النوع من التشيع لا ينطوي على منظومة ايدولوجية تخرج الإنسان عن إطار الأمة والعقيدة الإسلامية وأحدث فيه البعض غلو بأن يرى أحقية أهل البيت وأنهم مقدمين على غيرهم.

شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع