كادوقلي تحتفل مع المرأة رافعة شعار" أبنة السودان قودي نهضة الأمة وسودي"

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

شهدت حاضرة ولاية جنوب كردفان إحتفال الإتحاد العام للمرأة السودانية بالعيد الوطني ال27 للمرأة السودانية تحت شعار "أبنة السودان قودي نهضة الأمة وسودي"، وكان الإحتفال عرُساً وكرنفالاً للمرأة برعاية من رئاسة الجمهورية وبتشريف كبار القادة والمسؤولين على رأسهم مساعد رئيس الجمهورية المهندس إبراهيم محمود، والمسؤولين بالولاية على رأسهم الوالي اللواء عيسى ادم ابكر وقيادات المرأة وحشد جماهيري كبير من المركز واهل الولاية تجمعوا نصرة ودعماً للمرأة.

 

ولدى مخاطبته الإحتفال أوضح مساعد رئيس الجمهورية أن الإحتفال بالمرأة يحدث كل يوم لأنها مُشاركة في جميع المجالات، وأن الإحتفال من جنوب كردفان لنقول للعالم ان المرأة السودانية معززة ومكرمة ولها إسهامات مقدرة، يكفي أن إمرأة واحدة في الولاية كانت السبب في في إقناع 28 متمرد للعودة للسلام ولإحضان الوطن. ووجه في حديثه مؤسسات التمويل الأصغر بمزيد من الدعم للمرأة المنتجة.

وفي كلمتها نقلت الأمين العام لإتحاد المرأة السودانية أ.مريم جسور تحية الرئيس للمرأة السودانية، وبشرت نساء الولاية بفتح منافذ جديدة للتمويل الأصغر. موضحة أن الإحتفال يحمل إعترافاً بالأدوار التي قامت وتقوم بها المرأة في الولاية، وجهودها الملموسة في وحدة المجتمع والسلام والتنمية. إختتم الإحتفال بتكريم عدد من قيادات المرأة قومياً وولائياً.

شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع