الشيخة فاطمة السويدي في زيارة لإتحاد المرأة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

في إطار الدبلوماسية ومد جسر التواصل بين الشعوب، سجلت الشيخة فاطمة السويدي زيارة للإتحاد العام للمرأة السودانية، رافقتها د.رجاء حسن خليفة، عقدت خلالها لقاءاً تفاكرياً مع عضوات الأمانة العامة للإتحاد برئاسة مساعدة الأمين العام للإتحاد أ.إحسان عيسى. حيث عبرت الشيخة عن سعادتها بزيارة السودان التي تجئ تلبية لدعوة كريمة من حرم رئيس الجمهورية السيدة فاطمة خالد، الرئيس الفخري للإتحاد، موضحة أن طيب وسماحة  أهله يدعوها لتكرار الزيارة مرات ومرات. وبينت أن العلاقة التي تربطها بنساء السودان، عبر إتحاد المرأة، ذات جذور ممتدة لسنوات خلت. ودعت السويدي لفتح مزيد من قنوات التواصل، وخلق شراكات إجتماعية لضمان إستمرارية وتحريك النشاط بين المرأة في البلدين، وتعميق العلاقة بين النساء القطريات والسودانيات.

د. رجاء حسن خليفة تحدثت عن علاقات الشيخة فاطمة السويدي الواسعة والمتنوعة مع الشعب السوداني موضحة أن هذا التواصل المميز،علاقة شخص بدولة كاملة جمعت اطياف سياسية من رجال ونساء السودان، جعل الإتحاد يمنحها لقب سفيرة النوايا الحسنة، في احد إحتفالات الإتحاد بالعيد الوطني للمرأة السودانية، إحتفاءاً بها وبمواقفها المقدرة.
وفي السياق ذاته رحبت مساعد الامين العام للإتحاد أ.إحسان عيسى بالزائرة الكريمة ومن معها، واكدت على تميز العلاقات بين نساء البلدين والتي  لم تشبها شائبة ، بل تزداد كل يوم عمقاً وقوة. موضحة ان هذا النوع من اللقاءات الودية اكثر توطيداً، وتعطي مزيداً من الدفع للعلاقات، بما تجده من مساحة كبيرة في الذاكرة.

شاركت في الجلسة التفاكرية الودية امينة العلاقات الخارجية أ.عايدة ورداني، أمينة التنمية السياسية أ.أحلام محمد ابراهيم، أمينة الشؤون الإجتماعية أ.زينب جبر، أمينة السلام أ.بثينة سعد، امينة الثقافة أ.فاطمة عتباني، المدير العام للإتحاد أ.محاسن الفيل، مدير الادارة الهندسية بالإتحاد م.إقبال الطيب.

 

شاركنا فى الفيس بوك
مركز الاستبيانات
المرآة الريفية تسهم بشكل فاعل في الإقتصاد القومي
 
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع