الإتحاد يرعى حملة عفيفة للأطفال المحرومين من الرعاية الوالدية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

أكدت أمينة التنظيمات النسوية وشؤون المهنيات بالإتحاد العام للمرأة السودانية أ.أم سلمة محمد إسماعيل على رعاية الإتحاد (عبر الأمانة) لحملة (عفيفة) للأطفال المحرومين من الرعاية الوالدية، والتى تنظمها منظمة شمعة الخيرية بالتعاون مع برنامج التوعية المجتمعية وجمعية الإيمان الخيرية. كما أمنت على التوصيات التي أوردها المشاركون ،في المنتدى الذي أقيم بمركز ماما بهذا الشأن، وهي إجراء دراسة تحليلية للظاهرة، لمعرفة الأسباب التي تقود اليها ، ثم العمل لإيجاد المعالجات المناسبة للقضاء عليها،

وتوفير البيئة المناسبة لايواء هولاء الأطفال، إنشاء الصندوق القومي لرعاية الأطفال المحرومين من الرعاية الوالدية، وتنظيم حملة مجتمعية توعوية ولمناصرة الأطفال وحقهم في الحياة الكريمة.
من جانبها أوضحت نور حسين رئيسة منظمة شمعة أن الحملة تقع ضمن مشروعات البناء المجتمعي، وإنطلقت تحت شعار (بصمة بلا وصمة) وبموجهات إرشاد، توعية، توجيه. وهي عبارة عن برنامج تنويري وتتم عبر دعم جهات عديدة، مبينة أن المجتمع يقف أمام مشكلة إنسانية مجتمعية، وأن المنظمة بنت أهدافها بالتركيز على الجوانب الإنسانية الخاصة بأوضاع الأطفال الذين يمثلون ضحية فعل لا ذنب لهم فيه.

 

شاركنا فى الفيس بوك
مركز الاستبيانات
المرآة الريفية تسهم بشكل فاعل في الإقتصاد القومي
 
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع