سمنار المرأة وتحديات التدريب

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

نظمت أمانة التدريب بالإتحاد العام للمرأة السودانية سمنار بعنوان "المرأة وتحديات التدريب " تحت شعار المراة السودانية شريك اساسي في التنمية المستدامة وذلك بمركز انشطة المرأة السودانية الأمين العام لإتحاد المرأة السودانية د.إقبال جعفر أوضحت أن الهدف من السمنار وضع إستراتيجية  خاصة للتدريب بالإتحاد في دورته القادمة من حيث تنمية قدرات المرأة بإعتبارها مورد بشري مهم يسهم بشكل كبير في إحداث التغيير المجتمعي وبما يساعد في توجيه الطاقات والأمكانات لتمكين المرأة .

وبينت على أهمية توجيه التدريب للقطاعات الإنتاجية ودمج الإستراتيجية في إستراتيجية الدولة بعد رفعها للجهات ذات الصلة.
من جانبها أوضحت امين التدريب بالإتحاد أ.نهى النقر أن الأمانة إستشعرت أهمية التدريب الذي تواجهه كثير من التحديات والعقبات بما يحد من الإستفادة من الفرص المتاحة للتدريب سواء من الداخل والخارج ، وبينت أن اهم التوصيات التي خرج بها السمنار هي عمل مؤتمر يناقش تحديات تدريب المرأة. هذا وقد هدفت الورشة للفت الإنتباه لأهمية تدريب المرأة ووضع برنامج متكامل لتنمية قدراتها عمليا ونظرياً.
هذا وقد قدمت خلال السمنار أوراق عمل عن التقييم والمتابعة لأهداف الإنمائة لتنمية مستدامة عبر التدريب ، واخرى حول التحديات والإحتياجات التدريبية في مجال المنظمات المجتمع المدني. وجمعت السمنار ممثلات المجتمع المدني ومنظمات الدولية والاقليمية.

 

شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع