ورشة عمل تعزيز برنامج الإصحاح البيئي تحت شعار "المرأة رائدة التغيير"

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

افتتحت وزارة الصحة الإتحادية بالتعاون مع أمانة البيئة بالإتحاد العام للمرأة السودانية  صباح اليوم بمركز أنشطة المرأة السودانية ورشة عمل تعزيز برنامج الإصحاح البئيي تحت شعار "المرأة رائدة التغيير". خاطبت الجلسة الإفتتاحية الأمين العام للإتحاد المكلفة الإستاذة أم سلمة محمد إسماعيل مؤكدة أن الورشة جاءت في وقت تتكامل فيه الأدوار المجتمعية والرسمية، ومشيدة بالمشروع الذي يعكس دور المرأة والمجتمع المدني في تعميق مفهوم الرعاية الصحية.

من جانبها تحدثت منسقة برنامج الإصحاح البيئي بوزارة الصحة الإتحادية وفاء مزمل أوضحت أن الهدف من الورشة الإرتقاء بصحة الأطفال والأمهات عبر وضع خطة عمل لتعزيز الصحة يعقبها برنامج متابعة ومراقبة، بمشاركة المنظمات الوطنية والمجتمع المدني.
وبينت أن تنفيذ هذا البرنامج بشراكة مع إتحاد المرأة يضمن وصوله للنساء في القاعدة على مستوى الأحياء والأرياف، موضحة ان الورشة التي ستستمر لمدة يومين يتم في ختامها توقيع مذكرة مع الإتحاد لتنفيذ برنامج الورشة الذي يشمل محاور كلها تخدم صحة الأم والطفل بتحسين البيئة المحيطة بهم.
أمينة البيئة بالإتحاد عفاف أبو فاطمة أوضحت أن الأمانة تضع نصب عينيها صحة الأمومة والطفولة وتشدد على أهمية الإصحاح البيئي والعمل عل تخفيف المخاطر المصاحبة لتلوث البيئة، مؤكدة أن المرأة ستكون رسولة الصحة في كل الولايات.

 

شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع