دورة الإقتراع الصحيح تحت شعار لا للتالف .. صوتي صاح

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

نظمت أمانة التنمية السياسية بالإتحاد العام للمرأة السودانية دورة تدريبية حول الإقتراع الصحيح تحت شعار لا للتالف ... صوتي صاح، وتجئ الدورة  تطبيقاً للشعار الذي يرفعه الإتحاد (الإنتخابات سباق تحسمه النساء) في إطار برنامج الإتحاد لرفع وعي المرأة وحثها على المشاركة بصورة صحيحة في العملية الإنتخابية.
ولدى مخاطبتها الجلسة الإفتتاحية حثت الأمين العام للإتحاد د.إقبال جعفر الحسين المرأة على المشاركة في العملية الإنتخابية حفظاً لحقوقها الدستورية ولحقوق الأجيال القادمة، ولضمان  إستقرار البلاد

لذا حرص الإتحاد على إقامة هذه الدورة لضمان تصويت المرأة بصورة صحيحة دون إتلاف للبطاقات وتضييع لصوتها. مبينة أن مشاركة المرأة في الإنتخابات تتيح للمرأة  كسب مزيد من الحقوق ولزيادة نسب تمثيلها. موضحة أن الإنتخابات تمثل صمام أمان ونقلة نوعية للمارسة السياسية في السودان.
وبينت أن الإتحاد قسم برنامجه التوعوي الخاص بالإنتخابات إلى مراحل بدءاً من السجل الإنتخابي، مروراً بالترشح للدوائر الجغرافية والمجالس التشريعية ، واليوم تعقد الدورة إستعداداً للمرحلة الأخيرة وهي الإقتراع. تليها دورة أخرى حول المراقبة الإنتخابية لتدريب المراقبات، مبينة أن الإتحاد يشارك ب(600) مراقبة على مستوى السودان.
من جانبها طالبت إشراقة عثمان نائب الأمينة السياسية بالإتحاد المتدربات بالعمل على نقل الدورة للقواعد موضحة أن الإتحاد سيمدهن بمعينات التدريب اللازمة لتوضيح كيفية عملية التصويت.
هذا وقد قدمت الدورة المدربة نبوية عبد الرحمن عضو لجنة المرأة بمفوضية الإنتخابات 2015م. حيث عرضت فيلماً يشرح مراحل عملية التصويت، وبينت للمشاركات كيفية التعامل مع بطاقة الإقتراع دون إحداث أي تلف فيها، موضحة أن عدد البطاقات التي سيتم الإقتراع بها هي سبع بطاقات واحدة لرئيس الجمهورية بلون أزرق، ثلاث بطاقات لأعضاء المجلس الوطني، باللون الأخضر، وثلاث لأعضاء المجلس الولائي باللون الأصفر.

 

شاركنا فى الفيس بوك
مركز الاستبيانات
المرآة الريفية تسهم بشكل فاعل في الإقتصاد القومي
 
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع