جمع نسائي كبير يؤكد أن الإنتخابات سباق تحسمه النساء

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

 

شهدت أرض المعرض ببري تجمع كبير لنساء يمثلن احزاب مختلفة إجتمعن تأييداً ومناصرة لتولي الرئيس عمر حسن احمد البشير فترة رئاسية ثانية، ولدى مخاطبته للحشد أعلن البشير عن إنشاء الصندوق القومي لتنمية المرأة الريفية إستجابة لمبادرة الإتحاد العام للمرأة السودانية لدعم وتمكين المرأة الريفية ، كما أكد على إستمرارية دعمه لقضايا المرأة  برعايته لبرامج الأمومة والطفولة عبر مشروع قابلة لكل قرية وحي. بجانب رفع شعار محو الأمية شعار ترفعه النساء لفتح مزيد من الفرص لتعليم المرأة بإعتبارها رأس الرمح في تنمية وتطوير المجتمع.

مبيناً أن الحقوق التي نالتها المرأة للمشاركة في البرلمان والتي بلغت 30% تعتبر نسبة تفردت بها المرأة السودانية وفاقت بها نساء العالم حتى الأوربيات منهن، مضيفاً أن الفترة القادمة ستشهد مزيداً من المكتسبات للمرأة بفتح فرص تمثيل أكبر لها في المجال الإقتصادي، مؤكداً أن المجتمع السوداني سيبلغ الرفاه عبر تنمية وتمكين نسائه اللائى دفعن فاتورة الحرب بفقدهن للزوج والأبن والأخ والاب ورغم ذلك صمدن وقدن أسرهن لبر الأمان.

وفي تصريح للأمين العام للإتحاد د.إقبال جعفر لصحيفة المجهر، أكدت أن الإتحاد مستعد لمشاركة أي مرشح في الإنتخابات دون تحيز وذلك دعماً لنجاح العملية الإنتخابية ولضمان إستقرار الأمن والديمقراطية بالبلاد. وأوضحت أن الإتحاد عمل على حث النساء على المشاركة الإنتخابية رافعاً شعار "الإنتخابات سباق تحسمه النساء"، واضافت ان الإنتخابات القادمة ستكون نسبة مشاركة النساء فيها أعلى من الإنتخابات السابقة التي بلغت 65%.

 

 

شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع