رئيس الجمهورية يشرف إحتفال الإتحاد بالإستقلال في بيت مكي أزرق

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

شرف السيد رئيس الجمهورية عمر حسن أحمد البشير الليلة الثقافية التي اقامها الإتحاد العام للمرأة السودانية إحتفالاً بالرعيل الأول منرائدات الحركة الوطنية في السودان ومؤسسات الإتحاد النسائي السوداني اوائل الخمسينات، وجاءت الليلة تحت عنوان(بيت مكي أزرق) في إشارة للمكان الذي شهد أول إجتماعاتهن.
عبرت الأمين العام للإتحاد د.إقبال جعفر عن سعادتها بمشاركة السيد الرئيس فرحة الإحتفال، وحضوره لليلة مع جمهور النساء بمسرح قاعة الصداقة، بقولها هذا ديدن الرئيس ودلالة على المكانة والإهتمام الكبيرين التي توليهما الدولة للمرأة.

وفي هذا العيد ال59 جاءت الإحتفالية بطعم خاص والإتحاد يحتفل بمرور 25 عاماً على تكوينه (اليوبيل الفضي)، وبينت أن الليلة تمثل برنامج دوري درجت الأمانة الثقافية بالإتحادعلى إقامته سنوياً في إطار برامج إحتفال الإتحاد بعيد الإستقلال. وتوافق في مضمونها مجاهدات ونضال ومسيرة المرأة السودانية في مختلف المجالات وركزت ليلة (بيت مكي أزرق) على أول من إجتمعن وتواثقن على الوحدة وأسسن الإتحاد النسائي، وبعدهن إمتدت المسيرة الى يومنا هذا. والإتحاد في هذه الذكري يحي ذكرى الأوائل ومناهضتهم للإستعمار ويمضي في الدرب رافعاً شعار( السودان أولاً).

 

شاركنا فى الفيس بوك
مركز الاستبيانات
المرآة الريفية تسهم بشكل فاعل في الإقتصاد القومي
 
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع