الإتحاد العام للمرأة السودانية يكرم الفائزات في جائزة الإبداع لنساء الريف الثامنة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

خاطبت وزيرة الرعاية والتنمية الإجتماعية الأستاذة مشاعر الدولب إحتفال الإتحاد العام للمرأة السودانية بتكريم الفائزات في جائزة الإبداع لنساء الريف الثامنة، محيية جهود المرأة الريفية ومثمنة دورها الكبير في العملية التنموية التي يمتد أثرها للجانب السياسي، هذا بجانب أدوارها المتعددة من تنشئية للأطفال ورعاية الأسرة وتوفير الغذاء لها.

كما أكدت دعم الرئاسة للصندوق القومي للمرأة الريفية، الذي إبتدره الإتحاد، حسب تصريح د.جلال يوسف الدقير مساعد رئيس الجمهورية، تعزيزاً لدور المرأة في مجال التنمية، وتعزيزاً لمشاركتها في إستدامة السلام بوصفها شريك اصيل في بناء المجتمع وتماسك نسيجه الإجتماعي. مبينة إستعداد الوزارة لدعم الصندوق بإعداد الدراسة اللأزمة له توطئة لتقديمها للسيد رئيس الجمهورية.
من جانبها د. إقبال جعفر الحسين الأمين العام لإتحاد المرأة السودانية، هنأت الفائزات معلنة عن رحلة تدريبية ترفيهية للفائزات لدولتي ماليزيا وإندونيسيا تشجيعاً لهن ولأدوارهن الرائدة في عملية التنمية. مبينة أن الإتحاد درج على إقامة هذه الإحتفالية لتكريم نساء الريف تحت شعار (نحو دور رائد لنساء الريف) بهدف تسليط الضؤ على أنشطتهن، وبوصفهن ركيزة في التنمية المستدامة وتحسين الوضع المعيشي للأسرة، ودعم الإقتصاد القومي. مشيرة لتوظيف الإتحاد لعدد كبير من المشاريع الرامية لتنمية المرأة إقتصادياً. مضيفة أن المرأة الريفية تمثل القيم السمحة في المجتمع، والإتحاد يسعي لتطويرها لتتخطى العقبات التي تقف في طريقها لزيادة الإنتاج والإنتاجية.

 

شاركنا فى الفيس بوك
مركز الاستبيانات
المرآة الريفية تسهم بشكل فاعل في الإقتصاد القومي
 
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع