لدي لقائه الاتحاد العام للمرأة السودانية رئيس القضاء يؤمن علي التعاون في مجال التوعية بحقوق وواجبات المرأة

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

أمن مولانا البروفسير حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء على ضرورة التعاون مع الإتحاد العام للمرأة السودانية في مجال توعية المرأة بحقوقها وواجباتها مشيراً الي أن المرأة جزء أصيل من المجتمع لذلك لابد من إعطاء أولوية لقضايا المرأة .
وأكّد رئيس القضاء لدى لقائه بمكتبه اليوم بوفد من الإتحاد العام للمرأة السودانية برئاسة الدكتورة إقبال جعفر الأمين العام للإتحاد بحضور مولانا د.سوسن سعيد شندي قاضي المحكمة العليا ورئيس المكتب الفني والبحث العلمي أكد على أن السلطة القضائية تولي قضايا الأسرة اهتماماً كبيراً، مشيراً الي أهمية التنسيق للتعاون لعمل برنامج توعية يشمل كل قطاعات المرأة مبيناً أن السلطة القضائية أقامت عدد من الورش والسمنارات خاصة بالمرأة داعياً إتحاد المرأة الي عمل دراسات وإحصائيات عن قضايا المرأة للإستفادة منها في تناول قضايا المرأة.
من جانبها ثمنت د.إقبال جعفر الأمين العام للإتحاد العام للمرأة السودانية دور السلطة القضائية في قضايا المرأة وتوصيل صوتها داعية الي ضرورة التعاون في مجال التوعية بقوانين المرأة وحقوقها للتبصير بحقوقها مؤمنة علي عمل برنامج مشترك بين الجانبين لتحقيق العدل والعدالة للمرأة السودانية.
وأكدت مولاناد.سوسن سعيد استعداد السلطة القضائية للتعامل في قضايا المرأة مشدده علي ضرورة زيادة توعية المرأة بحقوقها وإلتزاماتها مشيرة الي ان القوانين كفلت حقوق كثيرة للمرأة .

 

شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع