د.إقبال تؤكد على ضرورة وجود المرأة في آليات الحوار لفاعليتها في تشكيل الرأي العام

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

ثمنت د . إقبال جعفر الحسين الأمين العام للإتحاد العام للمرأة السودانية الدور الوطني الكبير الذي تضطلع به نساء الأحزاب والقوى الوطنية في مختلف الأصعدة وعلى مر التاريخ جاء ذلك لدى ترؤسها اللقاء التفاكري مع مجلس أحزاب الوحدة الوطنية الذي عقد ب) مركز ماما( وأكدت إقبال أن اللقاء يأتي في إطار التواصل والتنسيق مع الشركاء وحيت إقبال جهود مجلس أحزاب الوحدة الوطنية وإهتمامه بالمرأة ومؤكدة على أهمية وجودها داخل الأحزاب

 

وآليات المجتمع المدني المتنوعة موصية بضرورة الإستمرار في تهيئة الأوضاع لها لتعزيز مشاركتها في العملية السياسية والمجتمعية بالبلاد بوصفها الأكثر إنتشاراً وتأثيراً وفعالية وقدرة على تشكيل الرأي العام. وبحث اللقاء مع رئيس المجلس ورئيس لجنة المرأة بمجلس الأحزاب سبل تضمين وتوسيع مشاركة المرأة في آليات الحوار الوطني بشقيه السياسي والمجتمعي.
من جانبه أبان الأستاذ عبود جابر الأمين العام لمجلس أحزاب الوحدة الوطنية أن الحوار الوطني من الآليات الضرورية للتوصل لوفاق وطني بين مكونات المجتمع المختلفة وإستقرار تأتي على أثره التنمية المستدامة مؤكداً على أهمية دور المرأة في عملية الحوار وإستعداد الأجهزة المعنية للوصول لتفاهمات مع الإتحاد العام للمرأة السودانية حول مشاركة المرأة في مختلف آليات ومراحل الحوار .
وعلى ذات الصعيد أكدت الأستاذة إحسان عيسى رئيس لجنة المرأة بمجلس الأحزاب على أهمية العمل على تغيير المفاهيم في إطار التعامل مع المرأة موصية بضرورة منح المرأة حقها كاملاً في المشاركة في العملية السياسية خاصة الحوار الوطني .

 

شاركنا فى الفيس بوك
مركز الاستبيانات
المرآة الريفية تسهم بشكل فاعل في الإقتصاد القومي
 
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع