الإتحاد يدشن دليل الحوار المجتمعي

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

اكدت الأمين لإتحاد العام للمرأة السودانية د.إقبال جعفر على أهمية الحوار الصادق الشفاف لمعرفة إحتياجات المجتمع الحقيقية ، جاء ذلك لدى مخاطبتها ورشة عمل تدشين (دليل الحوار المجتمعي) الذي أعدته أمانة التنظيمات النسوية المهنية وشؤون المهنيات بالإتحاد بمشاركة عدد من الخبراء، واضافت إقبال جعفر أن الإتحاد يمثل أول جهة نسائية تقدم دليل للحوار.ويهدف الدليل لتوفير أرضية مشتركة ذات مفاهيم ثابتة تنطلق منها منظمات المجتمع المدني التي تتعامل بشكل مباشر مع المجتمعات القاعدية. مضيفة أن الدليل يقع ضمن الإستراتيجية التي يعمل بها الإتحاد في رفع وعي النساء لتوسيع دائرة الحوار.

وبينت أن الورشة قصد منها المراجعة والتجويد للدليل بإستصحاب أراء ممثلات المنظمات النسوية. مؤكدة ان تنفيذ الدليل سيمر بعدة مراحل المراجعة والتجويد كما سيشمل دورة تدريبية للقيادات العليا والوسيطة.
من جانبه ثمن الخبير الوطني د.ربيع عبد العاطي الدليل مؤكد أنه يمثل السبيل الهادي للحوار المجتمعي ولفت النظر الى أهمية هيكلته ووضعه في خطوات حتي يسهل تنفيذه وإستيعابه. واضاف أن المرأة تمثل مرتكز أساسي يعول عليه في ارساء قواعد  الحوار المجتمعي  السليمة وسط النساء، مضيفا أن الدليل عكس مجهود واضح .
من جانبها أوضحت أمينة التنظيمات النسوية وشؤون المهنيات أم سلمة محمد اسماعيل أن الأمانة بدأت سلسلة منتديات الحوار بمشاركة منظمات المجتمع المدني بأعتبارها منظمات لها ادوار في إحداث التغيير في المجتمع للوصول لأرضية مشتركة. اخذين في الإعتبار التنوع والتعدد في السودان الذي يتطلب الجلوس معا للتشاور والتفاكر لتبادل وجهات النظر وتعميق الروئ والمفاهيم والمبادئ وصولاً لمجتمع مستقر. مبينة أن الدليل صمم  ليكون هادياً ومرشداً للحوار.
المشاركات في الورشة اعربن عن قبولهن لما جاء في الوثيقة ، وأدلين ببعض الاراء والمداخلات والملاحظات.

 

شاركنا فى الفيس بوك
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع