مجلس شورى الإتحاد العام للمرأة السودانية يعقد إجتماعه و يصدر توصياته

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

عُقد بمركز أنشطة المرأة السودانية (ماما) مجلس الشوري رقم (40) لإتحاد المرأة السودانية، حيث نوقش فيه محضر الإجتماع السابق، تقرير أداء الإتحاد بالمركز والولايات في الفترة من يناير الى يونيو2014م. وبحضور عال لعضوية شملت الأمانة العامة للإتحاد، العضوية الكلية والخبرة إضافة لعضوية الولايات. ترأست الإجتماع رئيسة مجلس الشورى د.رجاء حسن خليفة، وصاحبنها في المنصة د.آمنة ضرار، زهراء أبوبكر نائبتي  الرئيسة، والأمين العام لإتحاد المرأة  د.إقبال جعفر الحسين.

خاطبت الأستاذة فاطمة خالد أحمد البشير حرم السيد رئيس الجمهورية والرئيس الفخري للإتحاد الإجتماع معربة عن تثمينها لجهود الإتحاد في مختلف الإصعدة والمجالات موصية بضرورة الإستمرار في قيادة المبادرات المجتمعية والإقتصادية على وجه الخصوص مؤكدة على المضي قدماً في دعمها لمسيرة الإتحاد ليحقق أهدافه وغاياته.
ولدى ترؤسها الإجتماع أوضحت د. رجاء حسن خليفة رئيس مجلس شورى الإتحاد أن التحديات التى تمر بها البلاد أمر يستدعي تضافر الجهود وتسريع وتيرة العمل خاصة في المحاور التي طرحها خطاب السيد رئيس الجمهورية للأمة السودانية بشأن الحوار الوطني مؤكدة على ضرورة أن يمضي الإتحاد في  تبنى قيادة مبادرة الحوار المجتمعي وعمل حراك قاعدي على مستوى كافة الولايات وتنزيلها في شكل مشروعات وخطط وبرامج  وتوسيع قاعدة المشاركة بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة وصولاً للوفاق الوطني و الإستقرار و التنمية الشاملة .
من جانبها استعرضت  د.إقبال جعفر الحسين الأمين العام للإتحاد العام للمرأة السودانية أمام مجلس شورى الإتحاد تقرير الأداء وموقف تنفيذ توصيات الإجتماع السابق حيث أوضحت أن الإتحاد قد وضع القضايا الوطنية التي يعتمد عليها إستقرار البلاد ورفاه المجتمع في سلم الاولويات مع الإهتمام بقضايا المرأة وفي هذا السياق أعد الإتحاد إستراتيجية إدارة التنوع دعما لمسيرة السلام والتعايش السلمي والإستقرار في البلاد لأن المرأة هي المتضرر الأول جراء الحروب والنزاعات والعوامل الطبيعية، مشيرة أن الإتحاد قدم جهداً ملموساً في التخفيف من حدة الفقر  عبر حزمة من المشروعات المستمرة مشيدة بنجاح مؤسسة الأمل النسوية للتمويل الأصغر  كمؤسسة متخصصة في تمويل النساء في هذا الصدد وقالت لأن المرأة هي ركيزة البناء الأسري حرص الإتحاد على تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة التزكوية التي تعلي من القيم الفردية والجماعية وتبثها في المجتمع مؤكدة على إهتمام الإتحاد بالمرأة الريفية ومنحها المزيد من الدعم إستكمالاً  للجهود السابقة  مشيرة إلى جهود الإتحاد في تفعيل العمل الخارجي وتعزيز التواصل مع الكيانات النظيرة بالخارج وتوظيف المنابر الخارجية في المناصرة والمؤازرة تجاه القضايا الوطنية وقضايا المرأة  مؤكدة على استمرار الإتحاد في إنفاذ الخطط وطرح المبادرات من أجل وطن آمن مستقر ومجتمع ناهض وإمرأة رائدة.


 

شاركنا فى الفيس بوك
مركز الاستبيانات
المرآة الريفية تسهم بشكل فاعل في الإقتصاد القومي
 
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع