تدشين نادي الحبوبة ببحري

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

في إطار إحتفاله باليوم العالمي للمسنين، دشن الإتحاد العام للمرأة السودانية (نادي الحبوبة ) بقرية السقاي بالسروراب، ولدى مخاطبتها للإحتفالية أوضحت الأمين العام للإتحاد د.إقبال جعفر الحسين أهمية أنشاء مثل هذا النوع من الأندية داخل المجتمعات المحلية لتعظيم دور الحبوبة والأم، إضافة لدورها في ترسيخ القيم والعادات والتقاليد في الأجيال الجديدة، بجانب الحفاظ على الموروثات والهوية السودانية.

من جانبها أبانت أ.محاسن مهدي أمينة التشريعات وحقوق الإنسان بالإتحاد أن الهدف من قيام النادي توطيد روح التواصل بين الأجيال وربط الحاضر بالماضي إضافة الى إجتماع المسنين خاصة الحبوبات لطرح ومناقشة القضايا التي تهمهم.موضحة بأن هذا المشروع سيتم تعميمه على كل المحليات.
كما تحدث ممثل معتمد محلية بحري شاكراً الإتحاد لتبنيه الفكرة التي أعطت الأم الكبيرة جزء من حقها، واكد دعم محليته والتزامها بتوفير متطلبات النادي.
وقدمت ممثلة الحبوبات بالنادي الشكر لإتحاد المراة لفتحه النادي الذي يمثل ملتقي للمسنات مؤكدة انه اتاح الفرصة (للمة ولقاء ناس طولنا ما لاقيناهم) مضيفة سنكون حريصين على المداومة والحضور ( عشان نتلم ونقعد مع بناتنا ونوصيهم على الدنيا وعلى ويلادتم، ونحن شاكرنكم كتير على الجيه).

 

شاركنا فى الفيس بوك
مركز الاستبيانات
المرآة الريفية تسهم بشكل فاعل في الإقتصاد القومي
 
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع