الرئيس الأريتري يشيد بتجربة المرأة السودانية ويثمن علاقتها بالمرأة الأريترية

تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

ثمن الرئيس الاريتري الدور الريادي للمرأة السودانية وأشاد بتجربتها كما ثمن دور السودان ووقوفه مع المرأة، جاء ذلك لدى لقائه بوفد الإتحاد العام للمرأة السودانية إبان زيارته لدولة اريتريا للمشاركه في المنتدى الدوري لإتحادات المرأة بدول شرق ووسط إفريقيا والمؤتمر الثامن للإتحاد الوطني  للمرأة الأريترية، كما أوصي المرأة بالإتحادين (السوداني والأرتيري) بتعزيز وتطويرعلاقاتها.

وفي تصريح للأمين العام للإتحاد د. إقبال جعفر الحسين،عقب عودتها، ثمنت أزلية وعمق العلاقات التاريخية بين نساء البلدين واكدت على  ضرورة المضي قدماً في تعزيزها مبينة أن الإتحاد العام للمرأة السودانية قد عمل على تجديد وتفعيل البروتوكول الموقع بين الإتحادين السوداني والأريتري والذي يعتمد في أولوياته ضرورة الإستمرار في الدعم والمناصرة وتنسيق المواقف حيال القضايا المشتركة وتعزيز المصالح العليا بين البلدين بتنظيم برامج التواصل وأنشطة عرض التجارب وتبادل الخبرات ورفع القدرات.
كما أكدت على أهمية الدور الذي يضطلع به الإتحاد في إبراز دورالمرأة السودانية في المحافل الإقليمية والدولية، وربط الإتحاد بنظرائه في الخارج تطويراً للتجارب واكتساباً للمزيد من الخبرات والمعارف.
وبينت د.إقبال بأنه تم خلال الزيارة الإتفاق مع الإتحاد الوطني للمرأة الأريترية على إنشاء مراكز مجتمعية، خاصة بمحليات التماس بولايتي كسلا والبحر الأحمر، بما يخدم مصالح البلدين بصفة عامة والمرأة بصفة خاصة .









 

شاركنا فى الفيس بوك
مركز الاستبيانات
المرآة الريفية تسهم بشكل فاعل في الإقتصاد القومي
 
إستطلاع الرأي
مارايك فى تصميم الموقع